اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الجمعة، 31 مايو 2013

فشل العمليات الجراحية نهاية الأسبوع ... مضمون!


قال السير بروس كوف المدير الطبي الوطني في خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا أن معدل خطورة العملية الجراحية يزداد في عطلة نهاية الأسبوع، فيما تعتبر أيام الأسبوع الأخرى الأفضل لإجراء العمليات الجراحية في إنجلترا.
وأوضح السير السبب وراء ذلك بأن المؤسسات الطبية في البلاد تعتمد على الأطباء المتدربين والمبتدئين في أيام السبت والأحد فيما يكون الأطباء المخضرمون والخبراء والاستشاريين مشغولين بإجازاتهم في نهاية الأسبوع.
وتحاول الخدمة الطبية الوطنية إيجاد حل لهذه المشكلة التي تم الانتباه إليها من خلال الحالات الطارئة التي تأتي إلى المستشفيات في نهاية الأسبوع إذ لوحظ أن حال المرضى الذي يتم التعامل معهم في الأيام العادية أفضل من حال أولئك الذين يتم إدخالهم المستشفى يومي السبت والأحد. فمعدل الوفيات مرتفع جداً في عطلة نهاية الأسبوع مقارنة ببقية الأيام.
وبينت الدراسة التي أجريت على شهر كامل أن احتمالية الوفاة ترتفع بنسبة 44% في حال أجريت العملية يوم الجمعة، أي آخر أيام الدوام الرسمي في الأسبوع، فيما ترتفع بنسبة 82% في حال إجراء العملية يومي السبت أو الأحد.
ويؤكد السير بروس كوف حسب صحيفة الجارديان البريطانية أن خدمة الصحة الوطنية ملزمة بتقديم الرعاية الطبية الآمنة للمرضى بغض النظر عن الزمان والتوقيت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق