اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الجمعة، 31 مايو 2013

منظار عسكري .. يتعرف على الأشخاص!


صحيفة الحياة - حدق. أنظر عن كثب. استبشر، إذ سيوفر لك الجيل التالي من المناظير العسكرية المزدوجة مزايا تتخطى إعطاءك القدرة على الرؤية من مسافات بعيدة. ويعمل الأسطول الأميركي حثيثاً على صنع منظار قادر على تفحص الوجوه والتعرف إليها، ضمن مسافة مئتي متر تقريباً.

وقبل أسابيع، أعلنت «قيادة النظم الحربية البحرية والفضائية» التابعة للقوات البحرية الأميركية، أنها تسعى للحصول على نظام تعرف إلى الوجوه، عن طريق مناظير بقدرات لاسلكية، تستطيع صنع صور ثلاثية الأبعاد.
وتعتزم هذه القيادة تجربة نظم من هذا النوع لفترة تجريبية تدوم 15 شهراً، ضمن خطة لتحسين وسائل التعرف إلى الأجسام التي يجري تفحصها بالمناظير العسكرية. وتستخدم هذه المناظير المزدوجة أجهزة مسح إلكتروني يمكنها قراءة ما هو مكتوب على كوب ماء، من مسافة لا تقل عن مئتي متر. وبعد أن تمسح المناظير المزدوجة هذا الكوب، ترسل معلوماتها عبر شبكة لاسلكية إلى قاعدة بيانات رقمية، للبحث عن هوية الجسم الذي رأته المناظير. ووقع الأسطول الأميركي عقداً لصنع هذه المناظير مع شركة «ستيريو فيجين إيمجينغ» المتخصصة في القياسات البيولوجية، ومقرها ولاية كاليفورنيا. ويعرف عن هذه الشركة أنها صنعت نظاماً للمناظير سمته «ثري دي موبايل آي دي» 3DMobileID، من شأنه التعرف إلى الوجوه من مسافة تقارب مئتي متر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق