اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الجمعة، 31 مايو 2013

أتليتيكو مينيرو يصعد إلى نصف نهائي ليبرتادوريس


تأهل أتليتيكو مينيرو البرازيلي إلى نصف نهائي كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال في أميركا الجنوبية، بتعادله في إياب ربع نهائي المسابقة 1-1 أمام ضيفه تيخوانا المكسيكي.
وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 ما يمنح أفضلية التأهل للفريق البرازيلي.
وأنقذ فيكتور حارس أتليتيكو مينيرو بطريقة رائعة ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه المرشح البارز للقب إلى التأهل إلى ما قبل النهائي في كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال لكرة القدم في أميركا الجنوبية بتفوقه بفارق الأهداف على تيخوانا المكسيكي يوم الخميس.
وكان الفريق البرازيلي صاحب الأرض الذي يقوده صانع اللعب رونالدينيو متعادلاً 1-1 في لقاء الإياب و3-3 في مجموع مباراتيه ضد المنافس المكسيكي حين ركض بابلو أغويلار لاعب وسط تيخوانا ليلحق بكرة داخل منطقة جزاء أتليتيكو مينيرو وتعرض لعرقلة لتحتسب ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في بيلو هوريزونتي.
وارتمى فيكتور إلى ناحية اليمين فيما سدد الكولومبي دوفيير رياسكوس ركلة الجزاء في منتصف المرمى لكن الحارس رفع ساقه اليسرى وأنقذ الكرة لينقذ الفريق البرازيلي من هزيمة مذلة على أرضه.
وقال فيكتور للصحفيين: "هذه هي أهم ركلة أنقذتها في حياتي في لحظة حاسمة لم نلعب على نحو جيد اليوم لذلك يجب أن نستفيد من دروس المباراة لنسعى للقب الذي نتمناه".
ولم يجد أتليتيكو مينيرو الأمر سهلاً في مواجهة تيخوانا الذي شارك في المسابقة للمرة الأولى وجاء تأهله بفضل التعادل 2-2 في مباراة الذهاب بالمكسيك الأسبوع الماضي.
وافتتح تيخوانا التسجيل في الدقيقة 25 بتسديدة مباشرة من رياسكوس إثر تمريرة عرضية من المدافع خوان كارلوس نونيز.
وتعادل الفريق البرازيلي صاحب الأرض قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حين أخفق دفاع تيخوانا في تشتيت ركلة حرة نفذها رونالدينيو من ناحية اليمين لتصل إلى قلب الدفاع ريفر فسددها في الشباك.
وسدد رونالدينيو كرة ردها إطار المرمى بعدها بثلاث دقائق في أجواء محمومة حيث كان تيخوانا الفريق الأفضل واحتاج إلى الفوز أو التعادل 3-3 على الأقل لكي يتأهل.
   
وأتيحت لتيخوانا فرصة جديد لاستعادة تقدمه في الدقيقة 69 لكن فيكتور منع محاولة البديل برونو بيسينو.
وعلى الناحية الأخرى تصدى سيريلو سوسيدو حارس تيخوانا لمحاولة من البديل لوان من مدى قريب في الدقيقة 88 قبل أن تشتعل المباراة في الثواني الأخيرة بالتدخل المبهر من فيكتور.
وسيلعب أتليتيكو مينيرو في ما قبل النهائي ضد نيويلز أولد بويز الأرجنتيني فيما سيجمع لقاء ما قبل النهائي الآخر بين أوليمبيا ممثل باراغواي أو أندبندينتي سانتافي الكولومبي.
وسيقام الدور ما قبل النهائي في تموز/يوليو المقبل حيث ستتوقف المسابقة لإتاحة الفرصة لإقامة كأس القارات في البرازيل الشهر المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق