اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الخميس، 30 مايو 2013

نيولز يزيح مواطنه بوكا من كأس ليبرتادوريس


تغلّب نيولز أولد بويز على بوكا جونيورز الفائز باللقب ست مرات بركلات الترجيح (10-9) في مواجهة أرجنتينية خالصة في دور الثمانية من كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في روساريو الأربعاء.
   
وبعدما تعادل الفريقان دون أهداف في مباراة الإياب على ملعب نيولز، وهي  نتيجة مباراة الذهاب الأسبوع الماضي نفسها، بدأ ماراثون ركلات الترجيح بإضاعة صانع الألعاب المميّز خوان رومان ريكيلمي الركلة الأولى.
   
لكن هذا الإخفاق سرعان ما توارى مع توالي الركلات ومعظمها تمّ تسديدها بطريقة فنّية مرموقة مقابل عدة ركلات أنقذها الحارس ناهويل غوزمان لنيولز وخوان مانويل مارتينيز لبوكا، قبل أن ينفّذ ماكسي رودريغيز الركلة الأخيرة ويمنح الفوز لأصحاب الأرض في ملعب مارسيلو بيلسا.
   
وكان بوكا الذي خسر نهائي هذه المسابقة للمرة العاشرة العام الماضي يأمل في إنقاذ موسمه بلقب قارّي، فيما يتعثّر بالقرب من منطقة الهبوط في الدوري المحلي.
   
على النقيض، يتصدّر نيولز ترتيب المرحلة الثانية من الدوري الأرجنتيني "كلاوسورا"، ويتطلّع الآن للعب في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس ضدّ أتليتيكو مينيرو البرازيلي أو تيخوانا المكسيكي في تمّوز/يوليو المقبل، بعد أن تتوقّف المسابقة القارية لإقامة كأس القارات في البرازيل الشهر المقبل.
   
وأتيحت لبوكا فرصة جيّدة في الشوط الثاني لكن ميلتون كاسكو مدافع نيولز أنقذ ضربة رأس للمهاجم نيكولاس بلاندي من على خط المرمى، وبعد ذلك طرد ظهير بوكا الدولي كليمنتي رودريغيز في الدقيقة 56 بسبب مخالفة ضد ماكسي رودريغيز.
   
واقترب نيولز من التسجيل قبل دقيقة واحدة من النهاية حين اخترق ماكسي رودريغيز في ناحية اليمين، ومرّر كرة عرضية إلى ماركوس كاسيرس الظهير الأيمن لمنتخب باراغواي الذي أطلق تسديدة قويّة اصطدمت بلاعب منافس وكادت تتحوّل إلى داخل المرمى لكن الحارس أغوستين أوريون أنقذها بيد واحدة.
وبعد اللقاء انتقد جيراردو مارتينو مدرب نيولز سوء التنظيم في المسابقة نظراً لكونها تستمرّ لفترة طويلة بعد نهاية الموسم.
 
وقال: "هناك أربعة لاعبين من نيولز تنتهي عقودهم في يونيو، لا أعتقد أنّه من الإنصاف ألاّ يكون بوسعي الاعتماد عليهم في الدور نصف النهائي، كما لا أعتقد أنّه من العدل ألاّ يكون بوسعهم الانتقال... هذا سببه سوء التنظيم للمسابقة".
أمّا المايسترو خوان ريكيلمي فقد كان مباشراً في تصريحاته التي أعقبت اللقاء، حيث قال: "واجهنا أفضل فريق في البلاد والكل يقول ذلك، ورغم ذلك فقد كانت لنا أفضل الفرص".
من جانبه، خطف أوليمبيا البارغوياني بطاقة المربّع الذهبي عقب فوزه على ضيفه فلومينينسي البرازيلي (2-1)، علماً بأنّ مباراة الذهاب بريو دي جانيرو قد انتهت على تعادل سلبي الأسبوع الماضي.
وسيواجه أوليمبيا في الدور قبل النهائي خصمه إندبندينتي سانتافي الكولمبي في خطوة أخيرة تسبق حلم التتويج في المباراة النهائية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق