اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الأربعاء، 5 يونيو 2013

شارابوفا وآزارنكا في المربع الذهبي لرولان غاروس


تأهّلت الروسية ماريا شارابوفا، المصنّفة ثانية (حاملة اللقب)، والبيلاروسية فيكتوريا آزارنكا الثالثة إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.
في رُبع النهائي اليوم الخميس، فازت شارابوفا على الصربية يلينا يانكوفيتش، الثامنة عشرة حالياً والأولى في العالم سابقاً 0-6 و6-4 و6-3، وآزارنكا على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة 7-6 (7-3) و6-2.
وفي نصف النهائي، تلعب شارابوفا مع آزارنكا، فيما تلتقي الأميركية سيرينا وليامس الأولى مع الإيطالية سارا ايراني الخامسة وصيفة البطلة.
محطة صعبة
 
في المباراة الأولى، تخطّت شارابوفا إحدى أصعب المحطّات في هذه البطولة وبلغت نصف النهائي رقم 17 في بطولات الغراند سلام والثالث في رولان غاروس بفوز صعب على الصربية، التي كانت مصنّفة أولى في العالم عام 2008، قبل أن تقع في دوامة في السنوات الأخيرة فلم تستطع بلوغ ربع النهائي في أيّ من البطولات الكبرى منذ 2010 وآخرها في رولان غاروس تحديداً، حيث وصلت إلى نصف النهائي.
وفضلاً على ذلك، عاشت يانكوفيتش وضعاً كارثياً في نهاية 2012 فخرجت من نادي العشرين الأوليات ولم تعد إليه إلا بعد أن بلغت نصف نهائي دورة ميامي، حيث خسرت أمام شارابوفا بالذات، ولقيت اليوم خسارتها الثامنة أمام الروسية مقابل فوز واحد.
من جانبها، خسرت شارابوفا المجموعة الأولى وهي الأولى أيضاً في البطولة بعد عرض هو الأسوأ، فزاد عدد أخطائها المباشرة عن 20 قبل أن تستوعب الدرس وتشحذ همتها وتستعيد تركيزها في المجموعة الثانية ثمّ في الثالثة الحاسمة.
ورغم ذلك تعرف شارابوفا كيف تحافظ على رباطة جأشها، وقالت تعليقاً على خسارة المجموعة الأولى نظيفة: "قلت لنفسي إنه يجب أن اتطلّع إلى الأمام وإني ما زلت في المباراة. لقد كان أدائي جيداً جدّاً أحياناً، وسيئاً أحياناً أخرى في البطولة بشكل عام، وفي كلّ الأحوال أنا سعيدة لأني وصلت مرّة جديدة إلى نصف النهائي".
سيطرة لآزرارانكا
 
وفي المباراة الثانية، تأهّلت آزارانكا، التي كانت في صدارة التصنيف العالمي بعد تتويجها في بطولة أستراليا المفتوحة، أوّلى بطولات الغراند سلام، لأوّل مرّة إلى رُبع نهائي رولان غاروس بعد محاولتين فاشلتين عامي 2009 و2011 بعد أن سيطرت على منافستها الروسية، التي أبدت مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى وخسرتها بشوط فاصل.
وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الشوطين الأوّلين ثمّ بقي التعادل سيد الموقف حتى 6-6، أما الشوط الفاصل فحسمته البيلاروسية بخبرتها.
وفي المجموعة الثانية، لم تكن كيرينلكو على مستوى الموقف وأنهارت أمام شريكتها في الزوجي، لكن عزاءها أنها خاضت أوّل رُبع نهائي على تراب رولان غاروس الأحمر.
وقالت آزارنكا: "المباراة كانت صعبة لأن كيريلنكو مقاتلة والنديّة كانت على أشدّها في بداية المباراة. أنا مسرورة جدّاً لأني تجاوزت هذه المرحلة، ولا يمكنني إلا أن أكون سعيدة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق