اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الأربعاء، 5 يونيو 2013

صفقة فالكاو الأغلى في تاريخ الدوري الفرنسي


من مراوغاته الأولى بعمر السنوات الثلاث مروراً بممارسته رياضة البايسبول قبل العودة إلى المستديرة في الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا، لا يزال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي بعد انتقاله إلى موناكو، مصمّماً على بلوغ أهدافه.

يروي راداميل غارسيا كينغ (56 عاماً) والد فالكاو لوكالة فرانس برس: "عندما كان صغيراً ويشاهدني أمارس كرة القدم، كان يصرخ أبي، تقدّم وسجّل هدفاً".

يضيف الوالد، اللاعب السابق في كولومبيا وفنزويلا حتّى 1990، من منزله في شمال العاصمة بوغوتا: "مارس كرة القدم منذ الثالثة في الشارع، على الإسمنت أو الرمل" في سانتا مارتا مدينته الأم في شمال البلاد على البحر الكاريبي.

في فنزويلا اكتشف فالكاو رياضةً جديدةً هي البايسبول: "علّمته اللعبة بعدما بكى طويلاً إثر تلقّيه كرةً في وجهه. سألني كيفية استعمال الكف، فتقدّم ومثّل عدّة أندية فنزويلية".

لكن فيروس فالكاو كان كرة القدم: "بفضل الله، أراد أن يكون مهاجماً. بعمر الثالثة عشرة ومع فريق اللعب النظيف، سجّل 52 هدفاً في دورة واحدة للناشئين".

رصده سيلفانو اسبيندولا، اللاعب الأرجنتيني وصديق الوالد، فسار راداميل بسرعة على طريق الأرجنتين وريفربلايت، حيث نال لقب "النمر" لأهدافه الـ45 في أربعة مواسم ولغاية 2009.

لم يتوقّف فالكاو بعد ذلك عن غرس أظافره، مع بورتو البرتغالي في موسمين (72 هدفاً في 87 مباراة)، حيث أحرز لقب الدوري والكأس وكأس السوبر مرّتين ولقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ثمّ مع أتلتيكو مدريد الإسباني (91 هدفاً في 70 مباراة)، أحرز خلالها كأس الملك والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية أيضاً.

يبدو الوالد مقتنعاً بأنّ فالكاو سيتابع مشواره التهديفي على الشاطئ اللازوردي "كوت دازور": "ساهم في تقدّم كلّ الفرق التي حمل ألوانها وجلب لها الألقاب بفضل أهدافه، سرعته وعمله. سيحرز موناكو لقب الدوري الأوروبي أو لقب دوري الأبطال بالإضافة إلى لقب الدوري الفرنسي".

يصرّ راداميل: "لكن لا سرّ في ذلك. يجب أن يتعلّم فالكاو الفرنسية، وأن يعلّم رفاقه غناء فايناتو" وهي موسيقى نمطيّة للسواحل الكاريبية في كولومبيا.

- فيما يلي أغلى 10 انتقالات في تاريخ الكرة الفرنسية:
1- الكولومبي راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو: 60 مليون يورو في أيار/مايو 2013.
2- الكولومبي جيمس رودريغيز من بورتو البرتغالي إلى موناكو: 45 مليون يورو في أيار/مايو 2013.
3- البرازيلي تياغو سيلفا من ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان: 42 مليون يورو (+7 ملايين يورو علاوة) في تموز/يوليو 2012.
4- الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي إلى باريس سان جيرمان: 42 مليون يورو في آب/أغسطس 2011.
5- البرازيلي لوكاس مورا من ساو باولو البرازيلي إلى باريس سان جيرمان: 40 مليون يورو (+5 ملايين علاوة) في كانون الثاني/يناير 2013.
6- نيكولا أنيلكا من ريال مدريد الإسباني إلى باريس سان جيرمان: 33.5 مليون يورو في تموز/يوليو 2000.
7- الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي من نابولي الإيطالي إلى سان جيرمان: 26 مليون يورو (+ 5 ملايين علاوة) في تموز/يوليو 2012.
8- البرتغالي جواو موتينيو من بورتو البرتغالي إلى موناكو: 25 مليون يورو في أيار/مايو 2013.
9- الأرجنتيني ليساندرو لوبيز من بورتو البرتغالي إلى ليون: 24 مليون يورو في تموز/يوليو 2009.
10- يوان غوركوف من بوردو إلى ليون: 22 مليون يورو في آب/أغسطس 2010.

0 التعليقات:

إرسال تعليق