اهم الاحداث

مستخدمو آيفون أكثر ولاء من أندرويد

إتش تي سي تدخل مجال الميني


لماذا معظم الناس غير راضين عن وظائفهم؟


مانشستر يونايتد ينضمّ لملاحقي غاريث بايل
الأربعاء، 5 يونيو 2013

دجوكوفيتش ونادال يبلغان ربع نهائي رولان غاروس


تأهّل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنّف أوّلاً وصيف بطل العام الماضي، إلى الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على الألماني فيليب كولشرايبر السادس عشر 4-6 و6-3 و6-4 و6-4 في الدور ثُمن النهائي اليوم الإثنين.
وواصل الإسباني رافايل نادال، المصنّف الثالث داخل البطولة والرابع عالمياً حامل اللقب سبع مرّات، حملة الدفاع عن لقبه وسعيه إلى أن يحرز اللقب للمرّة الثامنة  - إنجاز لم يحقّقه أيّ لاعب في البطولات الأربع الكبرى في السابق - بفوزه السهل على الياباني كي نيشيكوري الثالث عشر 6-4 و6-1 و6-3 في 122 دقيقة.
ويلتقي دجوكوفيتش الساعي إلى لقب أوّل على الرمال الحمراء في رولان غاروس، في الدور المقبل مع الألماني الآخر المخضرم طومي هاس الثاني عشر الذي تغلّب على الروسي ميخائيل يوجني التاسع والعشرين 6-1 و6-1 و6-3.
وبات تومي هاس أكبر لاعب (35 عاماً و67 يوماً) يتأهّل إلى رُبع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام منذ 8 أعوام، وبالتحديد منذ أن حقّق ذلك الأميركي أندري أغاسي عام 2005.
وأصبح هاس ثالث ألماني بعد بوريس بيكر وميكايل ستيخ، يصل إلى رُبع نهائي جميع البطولات الأربع الكبرى بعد أن نجح اليوم بتحقيق هذا الأمر للمرّة الأولى من أصل 12 مشاركة في البطولة الفرنسية.
وتبقى أفضل نتيجة لهاس في بطولات الغراند سلام وصوله إلى نصف النهائي أربع مرّات، ثلاث منها في أستراليا المفتوحة (1999 و2002 و2007) إضافة إلى مرّة واحدة في ويمبلدون (2009).
كعكة عيد ميلاد نادال
 
واحتفل نادال بعيد ميلاده السابع والعشرين على الملعب الرئيسي فيليب شارتييه حيث فاجأه المنظّمون بكعكة العيد. وعلّق نادال على ذلك قائلاً "إنها لحظة استثنائية جداً بالنسبة لي أن احتفل بعيد ميلادي على أرضية الملعب، إنها لحظة رائعة".
وخلافاً لمبارياته الثلاث الأولى، حيث عانى الأمرّين لم يجد الـ"ماتادور" الإسباني أيّ صعوبة في التخلّص من نيشيكوري وحسم المباراة في صالحه بسهولة.
وكسر نادال إرسال نيشيكوري في الشوط السابع من المجموعة الأولى ليتقدم 4-3 ويحسمها في صالحه 6-4 في 45 دقيقة.
وكسر نادال إرسال نيشيكوري في الأشواط الثالث والخامس والسابع في الّمجموعة الثانية لينهيها في صالحه بسهولة 6-1 في 37 دقيقة.
وتابع نادال أفضليته وكسر إرسال الياباني في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة ليتقدّم 3-1 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 40 دقيقة.
فوز فافرينكا على غاسكيه
 
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه السابع 6-7 (5-7) و4-6 و6-4 و7-5 و8-6.

0 التعليقات:

إرسال تعليق